post
زنقة 54

حلقة نقاش: علاقة المجتمع المدني والدولة

صناع الأمل/ تزامنا مع مناقشة مقترح قانون أساسي يتعلق بتنظيم الجمعيات ضمن لجنة الحقوق والحريات بالبرلمان التونسي ، والذي يهدف لتنقيح المرسوم 88 والجدل الذي يرافق هذا الموضوع، نظمت  جمعية "صناع الأمل" ، في إطار مشروعها " ..

post
زنقة 54

المرسوم 54: مكافحة للجريمة الالكترونية ام خطر على حرية التعبير

..

post
زنقة 54

تغير المناخ : قضية ملحة في ظل غياب السياسات ؟

يعتبر تغير المناخ تحديًا عالميًا يترتب عليه عواقب بعيدة المدى، ويؤثر على الدول في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك تونس. يمثل تأثيره تهديدات كبيرة للبيئة والصحة والزراعة والتنمية الاجتماعية والاقتصاد. من المهم التعرف على ..

post
زنقة 54

الهجرة الغير النظامية في تونس : الوجهة الموعودة، ونقطة الانطلاق نحو الضفة الشمالية من المتوسط

أصبحت الهجرة واقعًا سائدًا في الحياة اليومية للتونسيين، يطمح لها المواطن التونسي من كل الفئات المجتمعية، إن كان منتميا الى الطبقة الفقيرة، أو المتوسطة أو حتى الطبقة الثرية من مختلف مناطق ومدن البلاد.إلا أن طموح الهجرة،..

post
زنقة 54

حلقة نقاش : كيف تعزز وسائل الإعلام البديلة حرية التعبير في تونس؟

يرجح البعض ان لوسائل الاعلام البديلة فضل كبير على التحولات السياسية والاجتماعية التي شهدتها تونس منذ الثورة ، ويذهب العديد في اعتبار أن ثورة 2011 لم تكن لترى النور لو لم يساهم الإعلام البديل وشبكات التواصل الاجتماعي في نش..

post
زنقة 54

ندوة صحفية لعرض الدليل القانوني لفضاء رقمي ٱمن تحت عنوان أمانة

على اثر التطور الرقمي الذي تشهده البشرية، نجح العالم الافتراضي في استقطاب جماهير غفيرة من كل الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية.وقد أصبح هذا الفضاء الذي أطلقت عليه تسمية "الفضاء السيبرني" بمثابة مساحات عامة افتراضية شا..

post
زنقة 54

الفضاء الرقمي في تونس: بين حرية التعبير والعنف الالكتروني

الفضاء الرقمي في تونس: بين حرية التعبير والعنف الالكتروني الإطار العام:على اثر التطور الرقمي الذي تشهده البشرية، نجح العالم الافتراضي في استقطاب جماهير غفيرة من كل الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية، ففي تونس على سبيل..

معلومات عنا

جمعية صناع الامل هي جمعية تونسية غير ربحية تأسست في سنة 2020 وتهدف إلى المساهمة في رفع الوعي لدى المواطنين بأهمية المشاركة في الشأن العام ونشر ثقافة الحوار والاختلاف لدى عموم المواطنين.