post
ديمقراطية حرية التعبير نقاش شباب

حلقة نقاش: علاقة المجتمع المدني والدولة

صناع الأمل/ تزامنا مع مناقشة مقترح قانون أساسي يتعلق بتنظيم الجمعيات ضمن لجنة الحقوق والحريات بالبرلمان التونسي ، والذي يهدف لتنقيح المرسوم 88 والجدل الذي يرافق هذا الموضوع، نظمت  جمعية "صناع الأمل" ، في إطار مشروعه..

post
ديمقراطية الأمن السيبراني حرية التعبير نقاش شباب

المرسوم 54: مكافحة للجريمة الالكترونية ام خطر على حرية التعبير ؟

..

post
حرية التعبير نقاش

حلقة نقاش : كيف تعزز وسائل الإعلام البديلة حرية التعبير في تونس؟

يرجح البعض ان لوسائل الاعلام البديلة فضل كبير على التحولات السياسية والاجتماعية التي شهدتها تونس منذ الثورة ، ويذهب العديد في اعتبار أن ثورة 2011 لم تكن لترى النور لو لم يساهم الإعلام البديل وشبكات التواصل الاجتماعي في نش..

post
ديمقراطية الأمن السيبراني حرية التعبير نقاش

الفضاء الرقمي في تونس: بين حرية التعبير والعنف الالكتروني

الفضاء الرقمي في تونس: بين حرية التعبير والعنف الالكتروني الإطار العام:على اثر التطور الرقمي الذي تشهده البشرية، نجح العالم الافتراضي في استقطاب جماهير غفيرة من كل الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية، ففي تونس على سبيل..

post
ديمقراطية حرية التعبير نقاش

حلقة نقاش بعنوان : ما مدى صمود الاقتصاد التونسي في ظل غياب اتفاق مع صندوق النقد الدولي ؟

منذ اندلاع الثورة التونسية رافق الانتقال الديمقراطي في البلاد وضع اقتصادي يتسم بالهشاشة، مما دفع بالحكومات المتعاقبة الى اللجوء الى التداين في محاولة لمجابهة هذه التحديات، والتي تتمثل أساسا في تراجع النمو الاقتصادي و..

post
ديمقراطية حرية التعبير نقاش

أي آفاق لحل الأزمة السياسية في تونس في ظل انعدام ثقافة الحوار؟

تمر تونس بتحديات كبرى سياسية اقتصادية و اجتماعية و يسيطر اليوم على الساحة السياسية الخطاب المتشنج من قبل اغلب الفاعلين و الذي اثر بطريقة مباشرة على تأسيس حوار عقلاني و بناء و شامل يضفي لحلول حقيقية للخروج من الازمات الم..

post
ديمقراطية حرية التعبير

منظمات وجمعيات حقوقية تدعو الحكومة التونسية إلى إرجاء إطلاق المنصة الرقمية لتوجيه الدعم لمستحقيه

تدعو المنظمات والجمعيات الموقعة على هذا البيان الحكومة التونسية إلى إرجاء إطلاق المنصة الرقمية لتوجيه الدعم لمستحقيه وذلك لخرقها قانون حماية المعطيات الشخصية وعدم اعتماد مبدأ التشاركية والشفافية في مختلف مراحل تطوير ..

معلومات عنا

جمعية صناع الامل هي جمعية تونسية غير ربحية تأسست في سنة 2020 وتهدف إلى المساهمة في رفع الوعي لدى المواطنين بأهمية المشاركة في الشأن العام ونشر ثقافة الحوار والاختلاف لدى عموم المواطنين.